رابطة الكتاب السوريين تتجاوز أزمتها الداخلية

ثقافة
فريق التحرير3 يوليو 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
438 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

انتخبت رابطة الكتاب السوريين اليوم الأربعاء، أعضاء لمكتبها التنفيذي، من خلال هيئة عامة تم انتخابها في وقت سابق.

وتأتي هذه الانتخابات بعد تخبطات وأزمة داخلية عصفت بالرابطة، حيث شكلت لجنة مبادرة لحل هذه الأزمة، ترأسها د.أحمد جاسم الحسين.

وحول المبادرة تحدث الحسين إلى حرية برس، قائلاً “تشكلت المبادرة العربية – السورية نتيجة الخلافات التي حدثت بين فريقين في الرابطة العام 2018 كمحاولة من المبادرين لرأب الصدع ومحاولة إيجاد حلول للقضايا المختلف عليها”.

وأضاف “وقد وجدت المبادرة كل ترحيب من عدد كبير من أعضاء الرابطة، وبالتالي فقد أشرفتْ اللجنة على انتخابات شفافة ونزيهة نتج عنها انتخابات هيئة عامة للرابطة قامت بدورها بانتخاب مكتب تنفيذي في الأيام الأخيرة، أشرفتُ شخصياً على انتخاباته”.

وأعرب الحسين عن تقديره “لكل الذين فضلوا أن يعطوا مثالاً محترماً عن مؤسسات المعارضة، ولم يتركوا للخلافات الحضور الأكبر، وغلبوا المصلحة العامة على الشخصية، وبالتالي نجحت الرابطة في إنقاذ نفسها من الموت”، مضيفاً: لقد نجح في الانتخابات الأخيرة عدد من الوجوه الثقافية السورية التي لها حضور متميز في المشهد الثقافي العربي والسوري.

وشارك في الانتخابات 96 عضواً من أعضاء الرابطة، والتي تم خلالها اختيار 23 عضواً للأمانة العامة، وهم: ابتسام تريسي، جبر الشوفي، ريمة الجباعي، سلام الكواكبي، عبد الرحمن مطر، بشير البكر، سوزان خواتمي – كيالي، أنور بدر، عماد الدين موسى، ماهر الجنيدي، علي سفر، محمد جمال طحان، محمد المطرود، غازي دحمان، خورشيد شوزي، فرمز حسين، دلدار فلمز، ماهر مسعود، محاسن سبع العرب، المثنى الشيخ عطية، خالد مصطفى، محمد شاويش، عبد الواحد علواني.

ومن ثم تم التصويت وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي في رابطة الكتاب السوريين، وهم: ابتسام تريسي، أنور بدر، بشير البكر، دلدار فلمز، عبد الرحمن مطر، علي سفر، غازي دحمان، ريمة جباعي، سلام الكواكبي، سوزان خواتمي، محمد المطرود، والأعضاء الاحتياط: المثنى الشيخ عطية، جبر الشوفي، جمال طحان، خورشيد شوزي.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة