إيطاليا تطلق سراح القبطانة الألمانية كارولا راكيته “منقذة اللاجئين”

لاجئون
فريق التحرير3 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
karola - حرية برس Horrya press
إيطاليا تفرج عن كارولا راكيته قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية

روما – حرية برس:

أفرجت السلطات الإيطالية عن كارولا راكيته قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش3″، اليوم الثلاثاء، بعد أن خضعت للإقامة الجبرية في إيطاليا، إثر رسوها بسفينتها وعلى متنها 40 مهاجراً في لامبيدوزا، مما تسبب في خلاف دبلوماسي بين إيطاليا وألمانيا.

وافادت وسائل الإعلام الإيطالية أن القضاء الإيطالي قرر إطلاق سراح القبطانة الملقبة “منقذة اللاجئين” بعد جلسة استماع سابقة للمحاكمة في إيطاليا.

ويذكر أن السلطات الإيطالية احتجزت سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش3” ووضعت قائدتها، كارولا راكيته، قيد الإقامة الجبرية، يوم السبت الماضي بعد عدم امتثالها لأوامر السلطات الإيطالية ودخولها بالسفينة عنوة إلى ميناء جزيرة لامبيدوزا الايطالية وعلى متنها 40 مهاجراً.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن محامي الدفاع عن كارولا راكيته، أن القبطانة أخبرت القضاة الإيطاليين أن الوضع على متن سفينة إنقاذ المهاجرين كان يتسم بـ “التوتر الشديد”، وأنها لم تكن تعتزم الاحتكاك بالقارب التابع للجمارك الإيطالية أثناء عملية الرسو، مؤكدة أنها لم تر القارب قبل أن تحتك به.

يشار إلى أن القبطانة كارولا حظيت بحملات تضامن عالمية، للإفراج عنها، كما تظاهر المئات من الألمان أمام القنصلية الإيطالية في فرانكفورت وأمام السفارة الإيطالية في برلين والقنصلية العامة في كولونيا، مطالبين بإطلاق سراحها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة