“الدفاع الروسية”: مقتل 14 غواصاً روسياً في حريق

فريق التحرير2 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Russia Navy Fire 35294 - حرية برس Horrya press
رجال الإنقاذ الروس يسحبون الغواصة المحترقة- أسوشييتد برس

لقي 14 بحاراً حتفهم في حريق شبّ على متن غواصة روسية صغيرة معدة لأبحاث البيئة البحرية والمياه العميقة في قاعدة عسكرية في مدينة “سيفيرومورسك” شمال البلاد، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان أصدرته الوزارة، لقي 14 شخصاً على متن الغواصة حتفهم، أمس الإثنين، بعد اندلاع حريق في أثناء إجرائهم مسحاً عسكرياً لقاع البحر في المياه الأقليمية الروسية.

وأضاف البيان أن الغواصين فارقوا الحياة نتيجة استنشاق الغاز، وما يزال العمل جارياً لتحديد سبب وقوع الحادث؛ حيث يجري القائد العام للبحرية تحقيقاً في الأمر.

ونقلت محطة “آر.بي.سي” الروسية عن مصدر عسكري- لم يذكر اسمه- قوله إن الغواصة من طراز “إيه.إس-12” وتعمل بالطاقة النووية، لكن البيان الرسمي لم يحدد نوعها أو طرازها.

من جانبها، نقلت وكالات إعلام روسية عن الوزارة قولها إن الغواصة موجودة الآن في قاعدة الأسطول الشمالي الروسي في “سيفيرومورسك” على بحر “بارنتس”.

من الجدير ذكره أن غواصة روسية تحمل اسم “كورسك” وتعمل بالطاقة النووية كانت قد غرقت في قاع بحر “بارنتس” في عام 2000 بعد وقوع انفجارين في مقدمتها، ما أدى إلى مقتل 118 شخصاً كانوا على متنها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة