استشهاد قياديَّين في الجيش الحر أثناء فض اقتتال في مارع

فريق التحرير1 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
wefwef - حرية برس Horrya press
القيادي في الجبهة الشامية مصطفى فروح المعروف بأبو وليد المارعي – صورة متداولة

حلب – حرية برس:

استشهد قياديان عسكريان في “الجبهة الشامية” التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأحد، أثناء فض اقتتال دار بين عائلتين في مدينة مارع شمالي حلب.

حيث أفاد مراسل “حرية برس” باستشهاد كل من القائدين العسكريين “مصطفى فروح أبو وليد” و”ياسر أبو كمال” وإصابة آخرين إثر اشتباكات عنيفة اندلعت بين عائلة “إبراهيم العيدو” وعائلة “جنيد” داخل مدينة مارع.

وأوضح مراسلنا أن الجيش الوطني أرسل مجموعات لفض النزاع داخل المدينة، وأثناء محاولة فض النزاع حدث إطلاق نار أدى إلى إصابة القياديين واستشهادهما، كما أصيب عدد آخر من العسكريين والمدنيين.

وأوضح مراسلنا بأن سبب الاقتتال بين العائلتين يعود إلى إقدام شباب من عائلة العيدو على إيقاف سيارة تتبع لمجموعة أبو كامل جنيد، بغرض التحقق منها أثناء دخولها في أحد شوارع المدينة، مساء أمس السبت، ودارت مشادات كلامية بين الطرفين، من ثم تبعه استخدام للسلاح.

يُشار إلى أن فروح المعروف بأبو وليد المارعي، واحد من أهم القادة العسكريين في فصيل “الجبهة الشامية”، وكان قد انشق عن صفوف قوات الأسد في العام 2012 في معارك كلية المشاة شرقي حلب ضد قوات الأسد، كما كان له دور قيادي في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة مارع وريف حلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة