أتراك يطلقون النار على شابين سوريين بسبب “سيجارة” في إسطنبول!

فريق التحرير29 يونيو 2019آخر تحديث :
حادثة إطلاق نار على شابين سوريين في اسطنبول – CNN TURK

حرية برس _ تركيا:

شهدت منطقة “أسنيورت” بولاية اسطنبول التركية، الجمعة 28 حزيران، حادثة إطلاق نار على شابين سوريين بعد أن طلب منهما شبان أتراك السجائر ورفضا ذلك، وفقاً لما نقل موقع CNN TÜRK صباح اليوم.

ونقلت الموقع عن شهود عيان، حصل الحادث في الساعة 17:30 في حي بينار بمنطقة أسنيورت، حيث كان يسير شابان سوريان في الشارع وطلب عدة أشخاص أتراك منهم السجائر، وعندما كان الجواب سلبياً احتدم النقاش بينهما، وأطلق المهاجمون الثلاثة النار على ساقي الشبان السوريين، وفروا من مكان الحادث.

كما هرعت الشرطة التركية والفرق الطبية إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحي، فيما عثرت فرق الشرطة على ثلاث فوارغ رصاص في المنطقة وبدأت التحقيق في الحادثة، و لم يصدر بيان رسمي حتى اللحظة.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا شهدت خلال الأيام الفائتة، موجة من الرسائل التي تدعو إلى خروج السوريين من البلاد، تحت وسم “ليغرب السوريون عنا”، حيث تصدر الهاشتاغ أبرز المواضيع الصاعدة على موقع تويتر في تركيا.

وفقاً للإحصائيات الرسمية، ارتفع عدد اللاجئين السوريين نهاية عام 2018، إلى 3.623 ملايين، و تأتي إسطنبول في المقدمة، حيث تجاوز العدد فيها 557 ألفاً، فيما بلغت نسبة السوريين في ولاية كيلس جنوب البلاد 114 ألفا، من إجمالي 136 ألفا مقيمين في الولاية، أي ما نسبته 84.3 في المائة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل