مقتل وجرح عشرات من مليشيات الأسد بأيدي الثوار في حماة

فريق التحرير28 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
IMG 8902 - حرية برس Horrya press

حماة – حرية برس:

قتل وجرح عشرات من قوات نظام الأسد والمليشيات الإرهابية المساندة له في محاولات تقدم أحبطتها فصائل الثوار والمعارضة شمالي محافظة حماة، اليوم الجمعة.

حيث أعلن “جيش العزة” مقتل وجرح أكثر من 50 جندي لقوات الأسد والميليشيات الروسية بعد استهدافهم بثلاث صواريخ مضادة للدروع أثناء محاولتهم التقدم على جبهة تل ملح بريف حماة.

كذلك أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” تدمير عربة شيلكا لقوات الأسد على جبهة كفرهود شمالي حماة، وتدمير عربة BMP ممتلئة بالجنود على الجبهة ذاتها بواسطة صواريخ مضادة للدروع.

من جهته نقل “مكتب حماة الإعلامي” عن مصدر عسكري قوله إن خسائر قوات الأسد والمليشيات بلغت أكثر من 90 قتيلاً و35 جريحاً خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية على محاور تل ملح والجبين والحويز في ريف حماة الغربي.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين” عن إصابة طائرة حربية “لام 39” بصاروخ م.ط بأجواء ريف حماة الشمالي.

وتشن قوات الأسد ومليشياته بدعم روسي إيراني منذ 26 نيسان/أبريل الفائت أعنف حملة عدوانية على المناطق المحررة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 600 مدني وإصابة مئات، فضلاً عن نزوح أكثر من 400 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة