كيف ستقيد “تويتر” تغريدات السياسيين المسيئة!

فريق التحرير28 يونيو 2019آخر تحديث :
حرب “تويترية” حول إدلب – ريشة وهيب الحسيني – حرية برس

كشفت شركة تويتر، الخميس، أنها سوف تتأكد وتقلل من التغريدات التي تخرق قواعدها، والتي تأتي من شخصيات مهمة، مثل السياسيين، لتحقيق التوازن بين حرية التعبير والمساءلة.

يتزامن الإعلان عن الميزة الجديدة في وقت تخضع فيه شركة تويتر للتدقيق بشأن التحيز السياسي، وذلك بسبب التغريدات التي تظهر على الموقع.

وقالت تويتر عبر منشور في مدونتها: “إن القواعد الجديدة سوف تُطبق على السياسيين، والمسؤولين الحكوميين، الذين يملكون أكثر من 100,000 متابع، وأضافت هناك حالات معينة قد يكون من مصلحة الجمهور فيها الوصول إلى تغريدات معينة، حتى لو كان ذلك ينتهك قواعدنا”.

وكانت تويتر قد سمحت في السابق لمثل تلك التغريدات بالبقاء ضمن الموقع، لأنها تخدم المصلحة العامة، على حسب وصفها، أما الآن، فإن التغريدات سوف تبقى مكانها، ولكنها لن تظهر للمستخدم، إلا إن اختار هو ذلك بالنقر عليها، وذلك على غرار بعض المحتوى الذي تراه الشركة مسيئًا.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي يُعدّ من بين أكثر السياسيين تغريدًا على الموقع، ولديه أكثر من 61 مليون متابع، إلى جانب محافظين آخرين، قد اتُهموا في أكثر من مناسبة، شركات التقنية بالتحيز ضدهم، وذلك لصالح الليبراليين.

المصدر: البوابة العربية للتكنولوجيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل