الجيش الحر يعلن عن إصابة طائرة حربية بريف حماة

2019-06-28T12:08:33+03:00
2019-06-28T16:39:59+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ewttt - حرية برس Horrya press
عنصر في هيئة تحرير الشام في أثناء التصدي لهجوم قوات الأسد على ريف حماة – إباء

حرية برس – ريف حماة:

تمكنت فصائل في الجيش السوري الحر من صد تقدم لقوات الأسد والمليشيات الروسية المساندة لها، صباح اليوم الجمعة، وكبدتهم خسائر بشرية ومادية، على جبهات ريف حماة الشمالي.

وأكد مراسل “حرية برس” أن كتائب الثوار في غرفة عمليات “الفتح المبين” أعلنت عن إصابة طائرة حربية “لام 39” بصاروخ م.ط بأجواء ريف حماة الشمالي، كما دمرت عربة شيلكا لقوات الأسد والمليشيات الروسية على جبهة تل ملح في المنطقة.

من جانبها أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن مقتل وجرح أكثر من 50 جندي لقوات الأسد والمليشيات الروسية المساندة لها، بعد استهدافهم بثلاثة صواريخ مضادة للدروع أثناء محاولتهم التقدم على جبهة تل ملح بريف حماة.

وأفاد مراسلنا أن الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد تستهدف بالصواريخ الفراغية، مدينة كفرزيتا وقرى تل ملح والجبين والأربعين في ريف حماة الشمالي.

كما تواصل قوات الأسد قصفها بالطائرات الحربية على مناطق في الريف الشمالي التي طالت كل من: “اللطامنة، كفرزيتا، الأربعين، الزكاة، الجبين، تلملح، أبو رعيدة، حصرايا.

وتشن قوات الأسد ومليشياته بدعم روسي إيراني منذ 26 نيسان/أبريل الفائت أعنف حملة عدوانية على المناطق المحررة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 600 مدني وإصابة مئات، فضلاً عن نزوح أكثر من 400 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة