أردوغان: سنبحث الملف السوري مع “ترامب” و”بوتين” في اللقاء القادم!

فريق التحرير27 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 التركي رجب طيب أردوغان أرشيفية - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أنه سيتطرق للشأن السوري خلال لقاءات ثنائية سيعقدها مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين.

وأشار “أردوغان” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة، أمس، قبيل مغادرته إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين بمدينة أوساكا، إلى أن تركيا تراقب الوضع في منبج السورية، مطالباً واشنطن بالالتزام بوعودها، وانسحاب “المحتلين” من منبج إلى شرق الفرات، مؤكداً أن 90 بالمئة من المدينة عائدة للمكون العربي.

وأضاف “أردوغان” أن القوات السورية تتصرف بلا رحمة في إدلب، مشيرا إلى أن نقاط المراقبة التركية الـ12 هناك تتعرض بين الحين والأخر إلى تحرشات، وقال: “لا نريد أن يحدث أي أمر لتلك النقاط، ولكن نرغب في أن تسير الأمور كما هو مخطط لها ووفقا للوعود المقطوعة، فمخاطبنا هي روسيا، وننسق معها عبر التشاور سواء على مستوى وزارتي الدفاع أو الخارجية أو الاستخبارات”.

يذكر أن قوات الأسد تستهدف نقاط المراقبة التركية بين الأونة والأخرى رغم التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة، صباح اليوم الخميس، محيط نقطة المراقبة التركية رقم 10، الواقعة في منطقة الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما جددت قصفها لنقطة المراقبة التركية في منطقة شير المغار في ريف حماة الغربي، دون ورود أنباء واضحة عن الخسائر حتى الأن.

المصدر : وكالة الأناضول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة