إضراب شامل ومظاهرات احتجاجية في غزة رفضاً لمؤتمر البحرين!

فريق التحرير25 يونيو 2019آخر تحديث :
الإضراب في غزة احتجاجاً على مؤتمر المنامة – حرية برس

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس

عم الإضراب الشامل صباح اليوم الثلاثاء، شوارع محافظات قطاع غزة والضفة الغربية، رفضاً لمؤتمر المنامة الاقتصادي الذي سيعقد مساء اليوم في البحرين، حيث أغلقت المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة، وعلقت نقابة الصيادين الفلسطينين الصيد في بحر غزة استجابة لقرار الإضراب، والذي جاء بعد أن دعت الإدارة الأمريكية إلى مؤتمر “المنامة” بحجة مناقشة ووضع الخطط الإقتصادية لإنقاذ الوضع الراهن داخل الشرق الأوسط  “بحسب زعمها”، والذي يعتبره الفلسطينيون تدمير لقضيتهم ومحاولة لتمرير “صفقة القرن”، فيما تشارك فيه عدد من الدول العربية أبرزها: مصر والأردن والمغرب والامارات والبحرين وغيرها.

وأفاد مراسل “حرية برس” عن انطلاق مظاهرات احتجاجية قرب الحدود الشرقية في بلدة خزاعة بخانيوس جنوبي قطاع غزة، فيما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين، ما أسفر عن حالات اختناق بينهم، كما عمت التظاهرات أرجاء وشوارع محافظات الضفة الغربية منددة بانعقاد المؤتمر.

وأكد مراسلنا أن شركة توزيع الكهرباء في غزة أعلنت عن توقف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء المغذية للقطاع من أصل ثلاثة، بعد منع سلطات الإحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود اللازمة لتشغيلها حتى إشعار أخر، بحجة إطلاق البالونات الحارقة .

وينعقد “مؤتمر البحرين” بالمنامة، تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، فيما أعلنت مجموعات أعمال فلسطينية كثيرة أنها ستقاطع المؤتمر المقرر يومي 25 و26 يونيو /حزيران، والذي يوصف بأنه جزء من خطة السلام المنتظرة منذ فترة طويلة والتي يقودها جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره.

وأعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني” محمود عباس” عن سلسلة تظاهرات ومسيرات مركزية تنطلق الثلاثاء، احتجاجا على ورشة البحرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل