حملة اعتقالات واسعة تطال الصحفيين والحقوقيين ونواب سابقين بمصر!

فريق التحرير25 يونيو 2019آخر تحديث :
قوات الأمن المصري – AP

جهاد الحداد إسماعيل – القاهرة – حرية برس:

كشفت مصادر خاصة لـ “حرية برس” عن قيام قطاع الأمن الوطني المصري باختطاف الصحفيين المصريين “هشام فؤاد” و”حسام مؤنس”، والبرلماني السابق “زياد العليمي”، ضمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المعارضين، والتي طالت عضو حزب الاستقلال “أسامة العقباوي” وابنته، الذين اختفطوا صباح اليوم إلى جهات غير معلومة، ونفى المصدر وجود أي علاقة لهم بجماعة الإخوان المسلمين، فيما أكدت حركة “الاشتراكيين الثوريين” في مصر تضامنها الكامل معهم .

بدورها أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، كشف مخطط “مزعوم” لجماعة الإخوان المسلمين يحمل اسم “خطة الأمل” والتي تعود إدارتها إلى قيادات في الجماعة، تسعى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، بحسب ما تزعمه الداخلية.

وأصدرت الداخلية بيانها والذي جاء فيه :” في إطار جهودها لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان المسلمين ، تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة بالخارج، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالية لها تحت مسمى “خطة الأمل” مؤكدة أن قطاع الأمن الوطني كشف أبعاد هذا المخطط الذي يرتكز على  القيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة  مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج”.

وأردفت “الوزارة” أنها تمكنت من تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط المشار إليه وهم القياديان في جماعة الإخوان “محمود حسن”و”علي بطيخ”، والإعلاميين “معتز مطر و”محمد ناصر” والمحكوم عليه الهارب “أيمن نور”.

كما عثرت الوزارة على أوراق ومستندات تنظيمية، ومبالغ نقدية، وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية، مضيفةً أن حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات 205 ملايين جنيه، بحسب وصفها.

واختتم البيان بخبر تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك، القائمين على إدارة تلك الكيانات أبرزهم:”مصطفى عبدالمعز، عبدالستار أحمد، أسامة عبدالعال، محمد العقباوي، أحمد عبدالجليل، حسين الغنام، عمر محمد شريف مصطفى، أحمد الشنيطي، حسام مؤنس، محمد سعد، زياد العليمي، حسن محمد حسن بربري”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل