الفائز بانتخابات بلدية اسطنبول يعد “ببداية جديدة”

فريق التحرير23 يونيو 2019آخر تحديث :
مرشح المعارضة الفائز في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو في اسطنبول يوم الأحد. رويترز

شكر أكرم إمام اوغلو، مرشح المعارضة التركية اليوم الأحد الناخبين في إسطنبول على حماية ما وصفها بـ”تقاليد الديمقراطية” العريقة منذ أكثر من قرن من الزمان في خطاب النصر بالانتخابات المعادة. واعتبر  إمام أوغلو أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول يشكل “بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا”.

وقال إمام أوغلو للصحافيين بعد الفوز على بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم إن “هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة”. وأضاف  “ليست مجموعة أو حزبا واحدا، لكن كل إسطنبول وتركيا فازت في هذه الانتخابات”.

وتابع إمام أوغلو مخاطبا أردوغان “سيدي الرئيس، أنا مستعد للعمل معك في تنسيق تام. أطلب من هنا مقابلتك في أقرب وقت”. وأضاف “سأعمل بجد بدون تمييز ضد أي كان”. وختم مرددا شعار حملته “كل شيء سيكون على ما يرام”.

ولم يتأخر رد الرئيس التركي إذ هنأ أردوغان إمام أوغلو، في تغريدة على موقع تويتر، بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول، ما يعني قبوله بالنتيجة بعد إلغاء انتخابات سابقة جرت نهاية آذار/مارس. وكتب أردوغان على تويتر “أهنىء أكرم إمام أوغلو الذي فاز في الانتخابات بحسب النتائج غير الرسمية”.

وكان بن علي يلدريم هنأ منافسه في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول على تصدره بعد فرز معظم النتائج. وقال يلدريم: “منافسي أكرم إمام أوغلو يتصدر حاليا، أهنئه وأتمنى له النجاح”. مؤكداً أن “الانتخابات تعني الديمقراطية، وأظهرت هذه الانتخابات مرة أخرى كيف أن الديمقراطية تسير في تركيا على أكمل وجه”.

المصدر أ ف ب، د ب أ
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل