الإدارة الذاتية تسلم طفلاً من أبناء “داعش” إلى الدنمارك

فريق التحرير23 يونيو 2019آخر تحديث :
مدير الشؤون القنصلية في الوزارة الخارجية الدنماركية “كريستوفر فيفيك” والرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية “أمل دادة” – المصدر: دائرة العلاقات الخارجية

حرية برس

سلمت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد، طفلاً دنماركياً من أبناء أحد المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى الخارجية الدنماركية.

وذكرت ماتسمى بدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية على صفحتها على الفيسبوك، أنها سلمت طفلاً دنماركياً من أبناء أحد مقاتلي التنظيم إلى الخارجية الدنماركية في معبر سيمالكا على الحدود السورية-العراقية.

وتم التسليم خلال اجتماع لمدير الشؤون القنصلية في الوزارة الخارجية الدنماركية “كريستوفر فيفيك” مع رئيسة دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية “أمل دادة”.

وقالت دادة خلال مؤتمر صحفي مشترك، أنه تم التطرق خلال الاجتماع إلى الجانب الإنساني، والاتفاق على تعاون للدعم الإنساني لمخيمات النازحين.

من جهته، أكد فيفك على أن زيارته هذه تتعلق باستلام الطفل وهو ابن لأحد المقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وهو ذو أصول دنماركية.

يُشار إلى أن الإدارة الذاتية الكردية سلمت في 30 أيار/مايو الماضي، 148 أوزبكستانياً (88 طفلاً و 60 امرأة) من عائلات المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  إلى سلطات بلادهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل