بارغواي تسلم لأمريكا رجل عصابات تابع لمليشيا حزب الله

فريق التحرير22 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
nader farhat - حرية برس Horrya press
بارغواي تسلم مجرم العصابات التابع لمليشيا حزب الله، نادر محمد فرحات الى الولايات المتحدة الأميركية

سلمت بارغواي أمس الخميس رجل العصابات اللبناني نادر محمد فرحات إلى الولايات المتحدة، حيث سيحاكم بتهمة تبييض الأموال لصالح مليشيا “حزب الله” الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية.

ونشرت صفحة “Radio Uno 650 AM – باراغواي”، على حسابها الرسميّ عبر “تويتر”، خبر وصور اقتياد نادر محمد فرحات الى الطائرة وذلك تمهيدًا لترحيله وتسليمه الى الولايات المتحدة الأميركية.

وكان اللبناني نادر فرحات (42 عامًا) أوقف في أيار/مايو 2018 في مدينة سيوداد ديل استي في بارغواي، في المثلث الحدودي بين باراغواي والبرازيل والأرجنتين، وهو المثلث الذي يقال إن مليشيا “حزب الله” تدير عمليات الاتجار بالمخدرات منه، وكان بحوزته ما قيمته إلى 1.4 مليون دولار عند اعتقاله، من مقر إقامة فرحات، إضافة إلى مستندات قد تدينه بتهم تبييض الأموال عبر شركة صيرفة.

فيديو.. اقتياد رجل العصابات نادر محمد فرحات الى الطائرة لتسليمه الى الولايات المتحدة الأميركية

مليشيا “حزب الله” والمخدرات

وسبق أن صنفت وزارة العدل الأميركية خمس جماعات إحداها مليشيا “حزب الله” على أنها جماعات للجريمة العابرة للحدود، لاستهدافها بتحقيقات وإجراءات قضائية أكثر صرامة. وقال وزير العدل الأميركي حينها، جيف سيشنز، في بيان إن قوة مهمات خاصة جديدة ستشن حملة على هذه الجماعات. ​

وفي مطلع كانون الأول/ديسمبر من العام 2018، قالت وزارة العدل الأميركية إن قاسم تاج الدين (63 عاما)، اعترف بالذنب في تهم تتعلق بغسيل الأموال وانتهاك العقوبات الأميركية لصالح مليشيا “حزب الله”.

وذكرت وزارة العدل في بيان أن تاج الدين، الذي يدير شبكة من الشركات في لبنان وإفريقيا صنفتها وزارة الخزانة الأميركية بأنها داعم مالي مهم لمليشيا “حزب الله”، اعترف بأنه مذنب في اتهامات مرتبطة بالتهرب من العقوبات الأميركية.

ونص الاتفاق على سجن تاج الدين لمدة 60 شهرا ودفعه غرامة بقيمة 50 مليون دولار بتهمة تورطه وخمسة من شركائه بتحويل مبلغ مليار دولار عبر النظام المالي الأميركي لخارج أميركا، وأن اعتراف تاج الدين جاء بعد تحقيقات أجرتها وكالة مكافحة المخدرات الأميركية لمدة ثلاث سنوات تحت “مشروع كاسندرا” الذي يستهدف شبكة تمويل مليشيا “حزب الله”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة