مهرجان لسباق الخيل شرقي حلب تخليداً لذكرى الشهيد “الساروت”

فريق التحرير22 يونيو 2019آخر تحديث :
شخصيات مدنية وعسكرية توزع الجوائز للفائزين في سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس

تخليداً لروح الشهيد عبد الباسط الساروت، أقامت فعاليات شعبية في قرية النعمان غربي مدينة الباب شرقي حلب، مهرجاناً لسباق الخيل الأصيل اليوم الجمعة، بمشاركة متسابقين من المناطق المحررة، وحضور قيادات من الجيش الوطني وأخرى من الفعاليات الثورية ضمن المنطقة.

وقال “حسين بلان” وهو أحد المختصين في طبابة الخيول لحرية برس : إنَّ “المهرجان يهدف إلى التعريف بالخيول العربية الأصيلة في الشمال السوري المحرر، وسميَّ المهرجان باسم بلبل الثورة السورية الشهيد عبد الباسط الساروت والذي ضحى بنفسه في سبيل الحرية”.

وأوضح بلان أن “السباق عبارة عن شوطين بمشاركة 12 متسابقاً، في كل شوط ستة مشاركين، والشوط الأول ضم الأحصنة من عمر خمس سنوات وما فوق، والشوط الثاني للخيول فوق أربع سنوات”.

الفائز بالمركز الأول في سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©

وقال “أحمد الموسى” أحد أقارب الفائز بالمركز الأول في السباق: إنَّ البطل زلزال الموسى فاز في المركز الأول بالسباق، لافتاً إلى فوزه بعدة سباقات منها سباق غصن الزيتون والذي فاز فيه بالمركز الأول أيضاً.

وقال (أبو الوليد العزة) رئيس جمعية “العزة للخيول العربية الأصيلة” لحرية برس: “أقمنا المهرجان باسم البطل عبد الباسط الساروت تخليداً لذكراه، وتم تتويج الفائزين بميداليات ذهبية، وخلال شهر أو شهر نصف هناك مهرجان آخر في نفس المضمار”.

الجدير بالذكر أنه سبق وأن أقيم مهرجان للخيول الأصيلة في نفس المضمار العام الماضي 2018، وتم خلاله تكريم الفائزين بمبالغ مالية وكؤوس وجوائز أخرى معنوية، وذلك لتبقى الخيل الأصيلة رمزاً من رموز الشرف والكرامة السورية.

شخصيات مدنية وعسكرية توزع الجوائز للفائزين في سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©
أحد المتسابقين المشاركين في سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©
فعاليات مدنية تحضر سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©
أحد الخيول المشاركة في سباق للخيل في مدينة الباب، عدسة حسن الأسمر-حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل