هل سمحت المنامة لإعلام العدو الإسرائيلي بحضور “ورشة البحرين”

2019-06-20T00:38:01+03:00
2019-06-20T00:40:52+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير20 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
paestain - حرية برس Horrya press

نوار الشبلي – حرية برس:

قال إعلامي في القناة 13 الإخبارية الإسرائيلية إن السلطات البحرينية منحت إعلاميين من 6 وسائل إعلامية إسرائيلية تصاريح دخول إلى البحرين لتغطية فعاليات “ورشة البحرين” المزمع إقامتها في العاصمة البحرينية المنامة في 25 و 26 حزيران/ يونيو الجاري.

وقال باراك رافيد المذيع والمحلل السياسي في القناة الإسرائيلية في تغريدة له اليوم على تويتر إن مملكة البحرين سمحت للصحفيين من ست وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة بدخول البلاد الأسبوع المقبل من أجل تغطية مؤتمر “السلام إلى الازدهار” في المنامة الذي سيطلق الجزء الاقتصادي من خطة سلام إدارة ترامب.

وأعتبر رافيد أن هذه الموافقة خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل البحرين التي ستسمح لأول مرة للصحفيين الإسرائيليين بتقديم تقارير من المملكة التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”.

و أضاف رافيد أن هذه الخطوة إنجاز كبير لـ “فريق السلام” في البيت الأبيض بقيادة جاريد كوشنر الذي كان يعمل طوال السنوات الماضية على تطبيع العلاقات تدريجياً بين “إسرائيل” ودول الخليج.

وتستعد المنامة لاستضافة “ورشة البحرين” في الأسبوع القادم بمشاركة عدد من الدول للكشف عن الجانب الاقتصادي من خطة ترامب للسلام، أو ما يعرف بـ “صفقة القرن” وسط رفض فلسطيني ومشاركة ضعيفة من بعض الدول بضغط أميريكي، وغياب للدول المؤثرة في الصراع العربي الاسرائيلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة