اعتقالات في الرقة لتجنيد الشبان في صفوف مليشيا “قسد”

فريق التحرير19 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
62018323158461 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في الرقة – تواصل اجتماعي

الرقة – حرية برس:

تواصل مليشيا قوات سوريا الدمقراطية “قسد” منذ عدة أيام حملة اعتقالاتها لشبان من أهالي الرقة وريفها لإجبارهم على الخدمة العسكمرية في صفوفها.

وقالت مصادر محلية في الرقة لمراسل “حرية برس” إن عناصر أمنية من مليشيا قسد تنفذ منذ أيام حملة اعتقالات واسعة النطاق في مدينة الرقة ومدينة تل أبيض وبلدة عين عروس بهدف سوق الشبان إلى التجنيد الإجباري في صفوف قواتها.

وأكد مراسل حرية برس أن عشرات الحواجز الأمنية نشرتها مليشيا قسد في شوارع مدينة الرقة ومدينة تل أبيض منذ يوم الأحد الماضي، وأعتقلت عشرات الشبان، عرف منهم “عبد الرحيم علي المحمد” من بلدة السكرية التابعة لمدينة تل أبيض.

وكانت صفحة “الرقة تذبح بصمت” على الفيسبوك نشرت قبل أيام تحذيراً لشبان الرقة من حملة تحضر لها “قسد” بنشر عشرات الحواجز ابتداء من صباح يوم الأحد الماضي لاعتقال الشبان وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، وأضافت الصفحة في تحذيرها أن عناصر شرطة المرور و الأمن الداخلي التابعين لمليشيا “قسد” “سوف يشاركون في هذه الحملة إلى جانب عناصر الشرطة العسكرية”.

وتشهد مدن الرقة وقراها مظاهر احتجاج متواصلة على سياسات مليشيا “قسد” التسعفية ضد أبناء الرقة، حيث شهدت مدينة الطبقة مظاهرة خرجت من جامع الحمزة بعد صلاة يوم الجمعة الماضي احتجاجاً على سوق الشبان للخدمة العسكرية الإجبارية ومنع ميلشيا “قسد” السكان من استخدام الدراجات النارية.

وسبق أن أصدرت مليشيا “قسد” قراراً بمنع الأشخاص المولودين خارج محافظة الرقة من الدخول إلى المدينة، بمن فيهم الأشخاص الذين يمتلكون شهادة كفيل، وهو الإجراء الذي رأى فيها تجار الرقة حرباً عليهم من قبل قسد وماولة لإضعاف الحركة التجارية التي بدأت تشهدها مدينة الرقة مؤخراً.

raqa33 - حرية برس Horrya press
متظاهرون يحتجون في مدينة الطبقة على ممارسات مليشيا قسد ضد أهالي الرقة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة