أميركا تنفذ أولى غاراتها في ليبيا .. والسرّاج: نحن من طلبنا ذلك

فريق التحرير1 أغسطس 2016آخر تحديث :

An F/A-18F Super Hornet takes off from the US navy's super carrier USS Dwight D. Eisenhower (CVN-69) ("Ike") in the Mediterranean Sea on July 7, 2016. The US aircraft carrier is deployed in support of Operation Inherent Resolve, maritime security operations and theater security cooperation efforts in the US 6th Fleet area of operations. Air Wings embarked aboard conducted strikes against the terrorist group ISIL in Libya, Iraq and Syria. / AFP / ALBERTO PIZZOLI (Photo credit should read ALBERTO PIZZOLI/AFP/Getty Images)

شنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الإثنين 1 أغسطس/ آب 2016 أولى غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة في ليبيا.

وقال رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إن أولى الغارات التي شنتها الطائرات الأميركية في مدينة سرت، مشيراً أن الحكومة الليبية هي من طلبت تنفيذ ضربات جوية أميركية ضد مواقع تنظيم “داعش”.

من جانبه، أعلن البنتاغون أن الجيش الأميركي شن غارات جوية في ليبيا بطلب رسمي من حكومة الوفاق الوطني لاستهداف معقل “داعش” في سرت.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان: “بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، شن جيش الولايات المتحدة غارات محددة على أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت بليبيا لدعم قوات هذه الحكومة في مسعاها لهزم داعش في معقلها الأساسي في ليبيا”.

وأضاف كوك أن الضربات الأميركية “ستتواصل” بدون إعطاء تفاصيل أخرى.

وتابع المتحدث باسم البنتاغون أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجاز الضربات إثر توصيات من كبار مسؤولي البنتاغون، وأشار إلى أن الضربات “تتوافق مع مقاربتنا القائمة على محاربة داعش عبر العمل مع قوات محلية تملك القدرات”.

وقال إن “الولايات المتحدة تقف مع المجموعة الدولية في دعم حكومة الوفاق الوطني فيما تسعى جاهدة لإعادة الاستقرار والأمن إلى ليبيا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل