قتلى وجرحى في زلزال جنوب غرب الصين

منوع
فريق التحرير18 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
1 1260321 - حرية برس Horrya press
صورة أرشيفية لزلزال سابق في الصين

لقي 12 شخصاً على الأقل حتفهم وجرح 134 آخرين في جنوب غرب الصين إثر زلزال بقوة ست درجات ضرب إقليم سيشوان، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وقدّرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركي قوة الزلزال الرئيي بـ 5,8 درجات، مشيرة إلى “احتمال أن يكون قد تسبّب بأضرار كبيرة”.وتبعت الزلزال أربع هزّات ارتدادية على الأقلّ، كان أشدّها بعد 40 دقيقة وبلغت قوّتها 5,1 درجة.

وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة، “شينخوا”، فقد هرع رجال الإنقاذ إلى المناطق المتضرّرة القريبة من مركز الزلزال الذي حُدّد خارج مدينة “يبين”، كما أن هناك حوالى خمسين شخصاً يتلقون العلاج في مستشفيات المنطقة.

وأضافت الوكالة أنّ أحد الفنادق القريبة من مركز الزلزال قد انهار، لكن لم يتّضح على الفور ما إذا كانت هناك إصابات نجمت عن هذا الحادث، كما ظهرت تشقّقات في عديد من الطرق السريعة في المنطقة.

وتوجه أكثر من 300 رجل إطفاء إلى مكان الحادث، إضافة إلى خمسة آلاف خيمة و 10 آلاف سرير قابل للطيّ ولوازم أخرى للطوارئ.

وقالت حكومة مدينة “يبين”، في تغريدة على موقع “ويبو”، إن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم في منطقة “شانيينغ”، وثلاثة آخرين في “تشينتشيان”، وكانت حصلية سابقة تحدثت ليلاً عن سقوط ستة قتلى.

وكانت ثلاثة زلازل قد ضربت مقاطعة رونغشيان في شهر شباط/ فبراير؛ ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين. وألقى السكان اللوم على عمليات التنقيب عن الغاز واستخراجه، لتوقف السلطات المحلية عقب ذلك استخراج الغاز الصخري بعد احتجاج آلاف السكان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة