وفاة الرئيس المصري السابق “محمد مرسي”

فريق التحرير17 يونيو 2019آخر تحديث :

أعلن التلفزيون المصري، اليوم الإثنين، وفاة الرئيس الأسبق “محمد مرسي العياط”، في أثناء حضوره جلسة محاكمة في”قضية التخابر مع قطر”.

وأفادت مصادر أن “مرسي” طلب من القاضي الحديث وسمح له بذلك، لكنه أصيب بنوبة إغماء عقب رفع الجلسة توفى على إثرها، حيث نقل جثمانه إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت أمس الأحد محاكمة مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان لجلسة اليوم الإثنين، لاستكمال مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين، بعد أن قضت محكمة النقض، في وقت سابق، بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس “محمد مرسي” و21 آخرين، وقررت إعادة محاكمتهم.

و”محمد مرسي” المولود في 8 أغسطس عام 1951، هو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية، والأول بعد ثورة 25 يناير عام 2011، وهو أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

أُعلن فوز “مرسي” في 24 يونيو/حزيران 2012 بنسبة 51.73 % من أصوات الناخبين المشاركين، وتولى مهام منصبه في 30 يونيو 2012 بعد أدائه اليمين الدستورية.

أطيح “مرسي” في انقلاب عسكري في 30 يونيو عام 2013، وظل في السجن يُحاكم بعد توجيه تهم إليه؛ من ضمنها التخابر مع جهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي في أثناء فترة رئاسته.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل