استشهاد 12 مدنياً في قصف همجي على ريف إدلب

فريق التحرير15 يونيو 2019آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني تنتشل جثث الشهداء في ريف إدلب- الدفاع المدني السوري

حرية برس:

استشهد 12 مدنياً، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف همجي سنته قوات الأسد على إدلب وحماة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب أن قوات الأسد استهدفت بالطيران الحربي والصواريخ الفراغية قرى وبلدات ومدن معرة النعمان والبارة وكفرموس ومعرة حرمة والمسطومة وأرمانيا وترملا وسطوح ومدايا وأطراف بلدة حاس وبلدة الشيخ مصطفى ومعرزيتا وإحسم وسفوهن في ريف إدلب.

كما استشهد رجل وامرأة وأصيب ثلاثة أطفال ورجل جراء غارة جوية بأربعة صورايخ دفعة واحدة استهدفت منازل المدنيين في بلدة الفطيرة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثث الشهداء وإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية القريبة.

في السياق ذاته، استهدفت قوات الأسد بالطيران الحربي بلدة الفقيع في ريف ادلب الجنوبي، بالتزامن مع استهداف البلدة بقذائف المدفعية، ما أدى إلى اشتعال حرائق فيها.

وأفاد مراسلنا في حلب أن غارة من الطيران الحربي استهدفت بصواريخ شديدة الافجار منطقة الإيكاردا في ريف حلب الجنوبي.

ووفقاً لمراسلنا في حماة، فقد شنت قوات الأسد المتمركزة في معسكر في جورين قصفاً استهدف قرية حصرايا وبلدتي شاغوريت وقسطون والطريق الواصل بينهما في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، إضافة إلى تجدد  القصف الجوي على بلدتي لطمين وكفرزيتا.

من جهتها، استهدفت فصائل الثورة السورية بقذائف الهاون تجمعات قوات الأسد المتمركزة في قريتي الحويز والعزيزية في ريف حماة الغربي.

ونمكنت فصائل الفتح المبين من أسر عنصر من الميليشيات التابعة لروسيا على محور الجبين شمالي حماة واغتنام ديابة وتدمير عربة BMB لقوات الأسد على جبهة تل ملح بريف حماة الشمالي، كما أعلنت عن إسقاط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والقوات الروسية إثر محاولة تقدمهم على محوري الجبين وتل ملح في ريف حماة الشمالي.

وفي السياق ذاته، أسقط عناصر الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني طائرة استطلاع بالمضادات الأرضية على جبهة مرعناز في ريف حلب الشمالي.

ويأتي التصعيد من جانب قوات الأسد وروسيا بعد الإعلان عن هدنة تشمل كامل أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد، اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء 12 تموز/يونيو 2019.

إسقاط طائرة استطلاع في مرعناز على يد الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري- متداول

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل