جرحى برصاص الاحتلال في مسيرات العودة شرقي غزة

فريق التحرير14 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
gaza3 - حرية برس Horrya press
شاب فلسطيني يرفع العلم الفلسطيني في وجه جنود الاحتلال في مسيرات العودة على حدود غزة، عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة المستمرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”، لـ”حرية برس”، أن “46 مواطناً فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، بينهم مسعفان ومسعفة، وصفت جراحهم بالطفيفة إلى المتوسطة؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة 61 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة”.

من جهته، قال القيادي في حركة “حماس”، “خليل الحية”، في كلمة له ضمن فعاليات جمعة مسيرات العودة ٦١، إن “تصريحات السفير الأمريكي تدل على الانحياز المطلق للاحتلال، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية لا تحترم الأعراف ولا القوانين الدولية، وسنقف بالمرصاد في وجه مشاريع التصفية كافة”.

وأضاف: “نتابع مع منسق عملية السلام لدى الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، “نيكولاي ميلادينوف”، وكل الوسطاء لإلزام الاحتلال بتطبيق تفاهمات كسر الحصار، ولا نقبل أن يدفع شعبنا ثمن الخلافات الصهيونية، وسنبقى نقاوم حتى إنهاء الحصار”.

وأكد “الحية” على أن “الشعوب العربية ما زالت حية”، مطالباً الدول العربية بمقاطعة ورشة البحرين، ومبيناً أن “صفقة القرن وورشة البحرين ولدت ميتة ولن تجد طريقاً لتطبيقها”.

gaza1 - حرية برس Horrya press
طفل فلسطيني يشارك في مسيرات العودة على حدود غزة، عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

وقد دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة ،في مؤتمر صحفي لها مساء اليوم، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة التي ستحمل شعار ” الأرض ليست للبيع” على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

يشار إلى أن منسق عمليات السلام لدى هيئة الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، “نيكولاي ميلادينوف”، قد غادر قطاع غزة ظهر اليوم بعد لقائه قيادة حركة “حماس” لبحث ملف التهدئة، في ظل تباطؤ الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ شروط اتفاقيات التهدئة في قطاع غزة بوساطة أممية ومصرية.

gaza - حرية برس Horrya press
آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في مسيرات العودة على حدود غزة، عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
gaza2 - حرية برس Horrya press
فلسطينيين يتظاهرون في مسيرات العودة على حدود غزة، عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة