أنقرة تكذب موسكو بشأن التنسيق لقصف إدلب

2019-06-14T14:13:59+02:00
2019-06-14T14:24:57+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
580 1 - حرية برس Horrya press
خلوصي أكار وزير الدفاع التركي ـ الأناضول

حرية برس:

نفت وزارة الدفاع التركية زعم نظيرتها الروسية حول قصف طائرات روسية مواقع لـ”إرهابيين” في إدلب عبر إحداثيات من أنقرة، يوم الخميس.

وقال بيان الوزارة، “الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص قصف القوات الجوية الروسية، بناء على الإحداثيات التي تقدمها تركيا، مواقع الإرهابيين الذين يشنون هجمات على نقاط المراقبة التركية، عار عن الصحة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، زعمت الخميس، أن فصائل الثوار في إدلب شنت هجوما على نقطة مراقبة للجيش التركي، في جبل شحشبو بريف حماة، مشيرة إلى أن الجانب التركي طلب من الجانب الروسي، المساعدة في ضمان أمن الجنود الأتراك ومهاجمة مواقع “المسلحين”.

لكن أنقرة قالت بوضوح إن قوات الأسد نفذت هجوماً متعمداً أطلقت خلاله 35 قذيفة مورتر على أحد مواقع المراقبة التركية (شير مغار) مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود أتراك وألحق أضراراً بالعتاد والمنشآت.

وخرقت روسيا وقوات الأسد هدنة أعلنت عنها من جانب واحد ليلة الأربعاء، حيث شنت طائرات الأسد غارات جوية على مناطق سكنية في محافظتي إدلب وحماة، أمس الخميس، ما أسفر عن استشهاد ستة مدنيين وإصابة تسعة بجروح متفاوتة.

كما واصلت قوات الأسد وروسيا خرق الهدنة المزعومة، اليوم الجمعة، حيث أصيب عدة مدنيين بجروح نتيجة غارات جوية وقصف مدفعي تركز على منطقة جبل الزاوية وريف محافظة حماة الشمالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة