التحالف العسكري يستهدف مواقع عسكرية لميليشيا الحوثي

فريق التحرير13 يونيو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
 - حرية برس Horrya press
صور متداولة لطائرات التحالف

شنت طائرات للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية قصفاً جوياً على مناطق في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، وفقاً لما ذكره تلفزيون المسيرة التابع لميليشيا الحوثيين.

وقال تلفزيون المسيرة إن غارات استهدفت ثلاثة مواقع، تتضمن أهدافاً عسكرية لقوات ميليشيا الحوثيين، على مشارف صنعاء.

تأتي الضربات الجوية بعد يوم من تعهد التحالف بالرد بقوة على هجوم صاروخي شنه الحوثيون على مطار مدني في جنوب السعودية، يوم أمس الأربعاء ما أسفر عن إصابة 26 شخصاً.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر محلية أن الضربات استهدفت معسكرات إلى الغرب والشمال من المدينة، في وقت لم يصدر فيه أي تأكيد من التحالف بعد بشأن الضربات.
وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت يوم أمس استهداف مطار “أبها” جنوبي السعودية بصاروخ “كروز”، وقالوا إن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة، وعطل حركة الملاحة، وذلك بعد إعلانهم يوم الثلاثاء تنفيذ هجمات على قاعدة “الملك خالد” الجوية في منطقة خميس مشيط جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة.
كذلك أعلنوا قبل يومين شن هجمات بطائرات مسيرة أيضاً على مطار “جازان” جنوب غربي المملكة، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.
ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، بدعوى أن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن، التي خلفت خسائر بشرية هائلة.
من الجدير بالذكر أن التحالف المدعوم من الغرب بقيادة السعودية ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ عام 2015، عندما تدخل في محاولة لإعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى السلطة بعدما أطاحت بها ميليشيا الحوثي من العاصمة في أواخر عام 2014.
المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة