إصابة 26 مدنياً في هجوم على مطار “أبها” السعودي

فريق التحرير12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام
Doc P 307385 636959304830279191  - حرية برس Horrya press

أصيب 26 مدنياً من جنسيات مختلفة، صباح اليوم الأربعاء في انفجار، جراء استهداف الحوثيين مطار “أبها” في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفق ما أفاد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.

وقال العقيد “تركي المالكي”، المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن، إن من بين المصابين ثلاثة نساء؛ سعودية وهندية ويمنية، وطفلين سعوديين، وأكد نقل ثمانية مصابين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، بينما تلقى 18 مصاباً آخرين الإسعافات الأولية

وكانت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيا “الحوثي” قد أعلنت، في وقت سابق، استهداف “مطار أبها بصاروخ من نوع كروز”، وأكدت أنه أصاب “الهدف بدقة”.

وأصاب الصاروخ صالة الوصول في مطار أبها الدولي، حيث نوه حساب يعود إلى المطار، في تغريدة على موقع “تويتر”، إلى تأخر طائرات عدة صباح الأربعاء، قبل أن تعود حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي.

ورأى التحالف أن إعلان الحوثيين استهداف المطار “يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين”، مؤكداً أن ذلك قد  يرقى إلى “جريمة حرب”.

من جهته، أفاد المتحدث باسم جماعة “أنصار الله الحوثيين” في اليمن، “محمد عبد السلام”، في تغريدة، أن “استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس، وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي، يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه”.

ويشهد اليمن نزاعاً بمنذ عام 2014 بين الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، والقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تسبّب في مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *