قوات الاحتلال تهدم مساكن ومنشآت فلسطينية

فريق التحرير12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام
thumbs b c 67fd04aa00a093e67ffd4c2581dac597 - حرية برس Horrya press
جرافات إسرائيلية تهدم مساكن فلسطينية- الأناضول

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مساكن ومنشآت فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وشمالي القدس، متذرعة ببنائها من دون ترخيص.

وبحسب وكالة “الأناضول”، فقد داهمت قوات عسكرية إسرائيلية منطقة الرأس الأحمر في الأغوار، شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، وهدمت مساكن ومنشآت زراعية بسبب “بنائها بدون ترخيص” في المناطق المصنفة (ج)، وقد أكد شهود عيان أن تلك المنشآت تعرضت للهدم مرات عدة في السنوات الماضية.

ويسكن في منطقة الأغوار عشرة آلاف فلسطيني، منهم خمسة آلاف في الأغوار الشمالية، يعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والزراعة.

ويعيش سكان المنطقة في بيوت من الصفيح وخيام، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين الفلسطينيين من بناء البيوت على أراضيهم، وتحرمهم من مياه الشرب والزراعة وتربية المواشي، لإجبارهم على الرحيل ومصادرة أراضيهم.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات تابعة لبلدية القدس منزلاً قيد الإنشاء، ومنشآت تجارية في مخيم “قلنديا” للاجئين وحي المطار شمالي القدس بسبب عدم وجود تراخيص بناء، على حد تعبيرها.

ووفقاً لشهود، فقد داهمت قوة عسكرية حي المطار ومخيم “قلنديا” برفقة جرافات تابعة لبلدية القدس، وشرعت في عملية الهدم التي طالت منزلا قيد الإنشاء وثلاثة حظائر ولافتات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *