قوات الأسد ترتكب مجزرة في “جبالا” جنوبي إدلب

فريق التحرير11 يونيو 2019آخر تحديث :
مسعف يقوم بتغطية أحد الشهداء الأربعة الذين قتلوا في غارات جوية شنتها طائرات نظام الأسد على مدينة سراقب في إدلب الأربعاء 22 مايو 2019 – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس

ارتكبت قوات الأسد، يوم الاثنين، مجزرة راح ضحيتها 13 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، في بلدة “جبالا” في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن 13 مدنياً استشهدوا وأصيب آخرون، جراء غارة لطيران الأسد الحربي بالصواريخ على بلدة “جبالا” في الريف الجنوبي.

وقال مركز الدفاع المدني على صفحته في “فيسبوك” أن من بين الشهداء 5 أطفال و3 سيدات ارتقوا في “مجزرة مروعة ارتكبتها الطائرات الحربية بعد استهدافها منازل المدنيين في قرية جبالا في ريف إدلب الجنوبي بغارة جوية بثلاثة صواريخ دفعة واحدة”.

وفي ذات السياق، استشهد 5 رجال وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الأسد طال مزرعة قرب مدينة خان شيخون وبلدة معرة حرمة، كما تعرضت بلدتي معرشورين وكفربطيخ لغارات الطيران الحربي، ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلين وإصابة عشرات جلّهم من الأطفال.

يُشار إلى أن قوات الأسد تواصل هجماتها الجوية والبرية على محافظة إدلب، مرتكبة عديداً من المجازر بحق المدنيين، مدعومة بغطاء جوي روسي، ومتجاهلة المطالبات والضغوطات كافة لإيقاف هذه الهجمات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل