استشهاد بلبل الثورة السورية عبد الباسط الساروت

فريق التحرير8 يونيو 2019آخر تحديث :
عبدالباسط الساروت ينشد في مظاهرة معرة النعمان بذكرى انطلاقة الثورة السورية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

استشهد بلبل الثورة السورية وحارسها، عبد الباسط الساروت، اليوم السبت، إثر إصابته في المعارك الدائرة مع قوات الأسد في ريف حماة.

وأكد مراسل “حرية برس” أن الساروت استشهد بعد إصابته بقذيفة يوم أمس أثناء القتال في صفوف “جيش العزة” ضد قوات الأسد في منطقة تل ملح بريف حماة، وكان أسعف على إثرها إلى مشفى في منطقة باب الهوى.

وقال الناشط “خالد أبو صلاح” عبر حسابه على فيسبوك أمس إن إصابة الساروت تركزت في “ساقه وذراعه وبطنه، ونزف كثيرا حتى تمكن المسعفون من إيصاله إلى المشفى”.

ونعى الرائد جميل الصالح قائد “جيش العزة” استشهاد الساروت مرفقاً إياه بلقطات مصورة للشهيد وهو ينشد أثناء ذهابه إلى جبهات القتال.

https://twitter.com/jamelalsaleh0/status/1137285888831119362?s=19&fbclid=IwAR0lwEHp0yrD5gq58YQrShumiEcU5C8J4loxXREZzLzmhuhMjyLNxBKKvkE

والساروت من مواليد حي البياضة حمص، وكان حارس مرمى نادي الكرامة والمنتخب السوري للشباب لكرة القدم، التحق بالثورة السورية منذ أيامها الأولى، وقاد المظاهرات في أحياء حمص القديمة وأنشد لها حيث لقّب بـ”بلبل الثورة”، بقي في مدينة حمص وعاش الحصار والقصف وأسس كتيبة “شهداء البياضة” وأصيب عدة إصابات أثناءها، فقد اثنين من أخوته أثناء محاولة لفك الحصار عن أحياء حمص، خرج مع المهجرين إلى ريف حمص الشمالي في العام 2014 من ثم هجّر ثانية إلى الشمال السوري، والتحق مؤخراً مع كتيبته بجيش العزة لقتال قوات الأسد على الجبهات، كقيادي عسكري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل