روسيا تنفي اعتراض طائرات أمريكية فوق البحر المتوسط

فريق التحرير5 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
su 35 rusia - حرية برس Horrya press
المقاتلة “سوخوي -35” الروسية

نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، قيام مقاتلاتها باعتراض طائرات أمريكية فوق البحر المتوسط قرب القاعدة الروسية في طرطوس.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها إنه أمس الثلاثاء “حوالي الساعة 12:30 بتوقيت موسكو رصدت وسائل مراقبة المجال الجوي لقاعدة حميميم فوق المياه المحايدة للبحر المتوسط هدفا جويا، كان يقترب من القاعدة الروسية في طرطوس”.

وأضافت “تم إرسال المقاتلة (سو-35) التابعة للدفاع الجوي لقاعدة حميميم من أجل التعرف على الهدف الجوي إلى مسافة آمنة، وقد حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه طائرة الاستطلاع الأمريكية (إر-8أ)بوسيدون”، مشيرةً إلى أن الطائرة الأمريكية فيما بعد غيرت وجهتها وعادت المقاتلة الروسية إلى القاعدة، وفقاً للوكالة.

وكان الأسطول السادس التابع للجوية الأمريكية قد ذكر في بيان له أنه أمس الثلاثاء “اعترضت طائرة روسية من طراز SU-35 ثلاث طائرات أمريكية من طراز P-8A بوسيدون كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق البحر الأبيض المتوسط ثلاث مرات على مدار 175 دقيقة”، وفقاً لما نقلته شبكة الـ”سي إن إن” الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن الطائرة الأمريكية كانت تحافظ على المعايير الدولية، بينما المقاتلة الروسية “تعمل في المجال الجوي الدولي”، واصفاً ذلك بالتصرف غير المسؤول، خيث يعرض الطيارين للخطر.

وأضاف “نتوقع منهم أن يتصرفوا وفقا للمعايير الدولية الموضوعة لضمان السلامة ومنع وقوع الحوادث” ، منوهاً إلى أن “الإجراءات غير الآمنة تزيد من خطر سوء التقدير واحتمال التصادم في الجو “.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة