مشفى عندان خارج الخدمة .. النظام وحلفاؤه يواصلون استهداف المشافي

فريق التحرير31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مشفى عندان الجراحي بعد خروجه عن الخدمة يوم أمس
مشفى عندان الجراحي بعد خروجه عن الخدمة يوم أمس

حلب – حرية برس

استهدفت طائرات يعتقد أنها روسية, يوم أمس السبت, مشفى عندان الجراحي, وهو آخر المشافي العاملة في منطقة ريف حلب الشمالي الغربي.

وقال مراسل حرية برس أن الطيران الحربي شن عشرات الغارات على المنطقة, مستهدفاً مدن عندان وحريتان وكفر حمرة وبلدة حيان بريف حلب الشمالي, بواسطة الصواريخ الفراغية شديدة الانفجار, وقد استهدفت غارتان منها مشفى مدينة عندان الجراحي.

وتحدث “وسام” وهو أحد الكوادر الطبية العاملة في المنطقة لـ حرية برس قائلاً: “إن الغارات التي استهدفت المشفى تم تنفيذها بواسطة طائرات روسية, حيث أن الاستهداف تم بشكل مباشر ودقيق, وتسببت الغارات بخروج كامل أقسام المشفى عن الخدمة, بما فيها قسم الجراحة والقسم الإسعافي وجناح الاستشفاء”. وأضاف: “للمشفى أهمية كبيرة فهو آخر المشافي المتبقية في المنطقة بعد استهداف الطائرات الروسية لمشفى كفر حمرة قبل أشهر, حيث أنه يقوم بتخديم كافة المناطق المحيطة ويتم فيه إسعاف المصابين من القصف واستهداف قوات الأسد, لا سيما المدنيين الذين كان يتم استهدافهم أثناء عبور طريق الكاستيللو, وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم”.

يذكر أن معظم أهالي مدينة عندان قد اضطروا إلى ترك منازلهم منذ قرابة خمسة أشهر, وذلك بسبب التصعيد العسكري الكبير من قبل النظام وحلفائه والقصف المتواصل على مدينتهم, ولم يتبق في المدينة اليوم أكثر من 100 عائلة رفضوا ترك منازلهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة