طهران تؤكد أنها لن تتخلى عن برنامجها الصاروخي

فريق التحرير
2019-06-04T23:46:53+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 11:46 مساءً
4313e8f99b40dd32a054962dd822cb8a - حرية برس Horrya press
آية الله علي خامنئي المرشد الإيراني الأعلى – أرشيف
قال الزعيم الإيراني، “آية الله الخميني”، اليوم الثلاثاء، إن إيران لن تنخدع بعرض الرئيس الأميركي وتتفاوض مع الولايات المتحدة على برنامجها الصاروخي.
جاء ذلك في كلمة له، بثها التلفزيون الإيراني الرسمي في مراسم إحياء ذكرى مرور 30 عاماً على وفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، “آية الله روح الله الخميني”.
وأضاف الزعيم الإيراني أن “ترامب” صرح مؤخراً أن إيران يمكنها تحقيق التنمية في ظل زعمائها الحاليين، ونفى أن يكون هدفهم تغيير النظام، لكن الإيرانيين “لن ينخدعوا بهذه الحيلة السياسية”، وأكد: “هم يعلمون أننا وصلنا إلى نقطة الردع والاستقرار في برنامجنا الصاروخي، ويريدون حرماننا منه، لكنهم لن ينجحوا مطلقاً“.
ودعا “الخميني” الحكومة الإيرانية إلى وضع اقتصاد البلاد على سلم أولوياتها، بعد أن سببت العقوبات الأميركية صعوبات للإيرانيين.
وكان الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” قد صرح الأسبوع الماضي أن إيران ”أمامها فرصة لتصبح دولة عظيمة بقيادتها الحالية”، مؤكداً على عدم سعي الولايات المتحدة إلى تغيير النظام الإيراني، وقال :”نحن نتطلع إلى عدم امتلاك إيران أسلحة نووية فحسب“.
يشار إلى أن التوترات تصاعدت بين واشنطن وطهران بعد أن انسحبت الأولى من الاتفاق النووي وفرضت عقوبات جديدة على إيران طالت قطاع النفط، إضافة إلى نشرها مجموعة هجومية تضم حاملة طائرات وقاذفات، وإعلانها خططاً لنشر 1500 جندي في الشرق الأوسط.
المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة