“الإدارة الذاتية” تسلم أطفالاً من “داعش” إلى النرويج

فريق التحرير3 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
D0B14QqX4AAmeZ8 - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لمخيم الهول التي تحتجز فيه مليشيا قسد المئات من عائلات مقاتلي تنظيم “داعش” شمال شرق سوريا – تواصل اجتماعي

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا، في بيان اليوم الإثنين، أنها سلمت خمسة أطفال يتامى من عائلات تنظيم الدولة الإسلامية إلى النرويج.

وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية، “كمال عاكف”، إن خمسة أطفال نرويجيين من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة سُلِّموا اليوم بناء على طلب المملكة إلى وفد من وزارة الخارجية النرويجية في مقر الدائرة في “عين عيسى”.

وأكد “عاكف” أن الطرفين وقعا وثيقة تسليم رسمية لإخراج الأطفال من “بيئة متشددة متطرفة الى أجواء صحية يعاد فيها تأهيلهم ودمجهم بمجتمعاتهم الاساسية“.

وتؤوي مخيّمات شمال شرق سوريا 12 ألف أجنبي لا يشملون العراقيين، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات الجهاديين الأجانب، يقيمون في أقسام مخصّصة لهم ويخضعون لمراقبة أمنية مشددة.

وتطالب الإدارة الذاتية الدول المعنية بتسلم مواطنيها، حيث استلمت دول قليلة عدداً من أفراد عائلات الجهاديين، مثل أوزبكستان وكازاخستان وكوسوفو والسودان وفرنسا والولايات المتحدة.

وجرت آخر عملية تسليم الأسبوع الماضي حين استعادت أوزبكستان 148 طفلاً وإمرأة من عائلات عناصر التنظيم.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد أعلنت، أمس الأحد، عن قرارها بإخراج الدفعة الأولى من النساء والأطفال المحتجزين في المخيمات الواقعة في مناطق تحت سيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وميليشيا “وحدات حماية الشعب” في ديرالزور والرقة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة