قريباً … تاكسي طائر في باريس

منوع
فريق التحرير31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
SeaBubbles

لطالما كانت أفلام الخيال العلمي تظهر لنا استخدام سيارات طائرة في المستقبل، ولكن لم نكن نعلم أن هذا المستقبل قريب، فقد عزمت شركة فرنسية على إطلاق “تاكسي طائر” يعمل فوق نهر السين الذي يمر بوسط العاصمة باريس في تكنولوجيا هي الأولى في العالم.

ويأتي هذا المشروع من الحاجة الملحة لحل مشكلة الازدحام في المدينة، وسيصطف على ضفاف نهر السين في باريس وسيقل الركاب إلى المكان الذي يريدونه، ويمكن طلبه بواسطة الهاتف.

وأطلقت الشركة على سيارة الأجرة الطائرة اسم (SeaBubbles) والذي يعني بالعربية “فقاعات البحر”، وذلك لأنه على شكل بالون أو فقاعة، مضيفة أنه سيعمل بالطاقة الكهربائية، وهو قادر على حمل 5 أشخاص دفعة واحدة.

وقال مؤسس فكرة (SeaBubbles) “آلان ثيبولت” في مقابلة له: “يوجد الكثير من الشوارع المزدحمة والقنوات المائية الفارغة في العديد من المدن، ولدينا هذه الفرصة”، مضيفاً: “نريد أن نبني تاكسي مائيا”.

وأوضح أنه سيقوده إنسان في مراحله الأولى ثم سيتم تطويره ليقوده رجل آلي “روبوت”، مشيراً إلى أن هذا المشروع يحظى بدعم من رئيس بلدية باريس “آن هيدالغو”، الذي تعهد لخفض التلوث في المدينة.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الشركة التي تقوم بتطوير هذه التكنولوجيا وصاحبة هذا الاختراع إلى المزيد من التمويل لإتمام هذا المشروع، تقول إنها جمعت 500 ألف يورو (555 ألف دولار) من أجل إتمام مشروعها.

ومن بين الممولين شركة (Parrot SA) الفرنسية التي تعتبر من أهم وأشهر منتجي الطائرات بدون طيار (درونز) في العالم، إضافة إلى شركة “بارتيك فينتشرز” المتخصصة بتكنولوجيا الاتصالات، وكذلك صندوق (BPI) المدعوم من الحكومة الفرنسية.

ومن المتوقع أن يدخل SeaBubbles إلى الخدمة اعتباراً من صيف العام 2017.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة