جيش الاحتلال يدمر موقعاً لقوات الأسد في القنيطرة

2019-05-28T01:01:44+03:00
2019-05-28T01:02:13+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 مايو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
israel jolan - حرية برس Horrya press
مشهد لقصف إسرائيلي سابق لمواقع لقوات الأسد في القنيطرة – أرشيف

لجين مليحان – حرية برس:

اﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻹﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ، ﻣﺴﺎﺀ يوم الإثنين، نقطة عسكرية تابعة لقوات الأسد ومليشياته في “تل الشعار” في بلدة جبا” في الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة جنوب سوريا، بهجوم بصواريخ موجهة، أسفر عن خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال الإعلامي “نور الرفاعي”، لـ”حرية برس”، إن “ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻗﺼﻔﺖ نقطة عسكرية ﺗﺘﻤﺮﻛﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻗﻮﺍﺕ نظام الأسد وميليشياته في “تل الشعار” بصواريخ موجهة، ما أسفر عن مقتل قتل الملازم أول (أحمد بشار البراد) وإصابة جنديين هما (موسى العيسى وإيهاب عامر)”، وتدمير منصة مضادات أرضية لقوات الأسد في التل، وعطب عربة شيلكا.

وأضاف “الرفاعي” أن “القصف الإسرائيلي جاء رداً على تصدي قوات الأسد لطائرة استطلاع إسرائيلية، حيث أسقطتها منصة صواريخ في “تل الشعار”.

وكانت دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قد توغلت في بداية شهر أيار/ مايو الجاري إلى داخل المنطقة منزوعة السلاح بين خطي “برافو وألفا” على أطراف الجولان المحتل، وذلك بالقرب من مخيم “الشحار” غربي بلدة “جباتا الخشب” شمالي القنيطرة، ما استدعى تحرك عربات قوات الأندوف إلى مكان الحادثة حيث وقفت بين قوات الأسد وجيش الاحتلال.

من الجدير بالذكر ﺃﻥ قوات الاحتلال الإسرائيلي ﺗﻘﺼﻒ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺘﻜﺮﺭ بين فترة وأخرى ﻣﻮﺍﻗﻊ تابعة لقوات ﺍﻷﺳﺪ وحزب الله، وتستهدف مخازن أسلحة إﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺑﺮﺍً ﻭﺟﻮﺍً ﻓﻲ ﻇﻞ ﺻﻤﺖ ﺟﻴﺶ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻪ والاحتفاظ بحق الرد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة