شهداء وجرحى مدنيون في قصف مكثف على ريفي إدلب وحماة

فريق التحرير27 مايو 2019آخر تحديث :
آثار القصف الذي شنته قوات الأسد على مدينة أريحا في ريف إدلب- الدفاع المدني السوري

حرية برس:

استشهد عشرات المدنيين، بينهم ستة أطفال وست سيدات، وأصيب آخرون في غارات حربية ومروحية شنتها قوات الأسد، اليوم الإثنين، على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن الطائرات الحربية قصفت بالصواريخ الفراغية مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي، ما خلف شهداء وجرحى ودماراً كبيراً في الممتلكات المدنية.

وأضاف مراسلنا أن ميليشيات الأسد استهدفت بأربعة صواريخ حربية بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، كما استهدفت بالمروحيات مدينة معرة حرمة، مخلفة عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد الشهداء في بلدة “حزارين” في ريف إدلب الجنوبي إلى ستة شهداء جراء غارات الطيران الحربي الروسي والقصف بالصواريخ العنقودية.

وكانت قوات الأسد مدعومة بالعدوان الروسي قد قصفت كلاً من مدن وبلدات (معرة حرمة، الشيخ مصطفى، معرة النعمان، أريحا، كفرنبل، حيش، عابدين، الهبيط، كفرسجنة، كفر عويد، سفوهن، كنصفرة، النقير، إرينبة، باتنت، إحسم، البارة، وحزارين)، بالصواريخ والبراميل المتفجرة.

أما في حماة، فقد أفاد مراسلنا أن الطيران المروحي قصف قرية السرمانية في ريف حماة الشمالي الغربي، وقريتي حصرايا والأربعين ومدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، وقرية دوير الأكراد في ريف حماة الغربي، بالصواريخ الفراغية وبالبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ، كما قصفت بلدة الزيارة في ريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المحاصيل الزراعية، وإضافة إلى ذلك، قصف المعسكر الروسي في قرية بريديج قرية الصياد في ريف حماة الشمالي.

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن إسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد على محور قرية السرمانية في ريف حماة الشمالي الغربي، كما أعلنت فصائل الثورة السورية أنها استهدفت بصواريخ الغراد مواقع تابعة لقوات الأسد وروسيا في مطار جب رملة وقرية الربيعة في ريف حماة الغربي.

وكانت قوات الأسد ارتكبت مجزرة مروعة أمس الأحد في مدينة معرة النعمان، راح ضحيتها 6 شهداء على الأقل وأصيب 38 آخرون بجروح، جراء أربع غارات جوية نفذتها طائرات حربية تتبع لجيش الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل