مواجهات بين قوات “حفتر” و”الوفاق” وسط العاصمة الليبية

فريق التحرير27 مايو 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
580 3 - حرية برس Horrya press
القوات الموالية لحكومة الوفاق أعلنت حالة الاستنفار دفاعا عن طرابلس – رويترز

قالت مصادر ليبية إن المواجهات العنيفة تقترب من أحياء وسط العاصمة طرابلس، حيث يتقدم “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير “خليفة حفتر” على قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مساعد رئيس أركان “الجيش الوطني”، “سراج المجبري”، تأكيده أن قوات “حفتر” أحرزت اليوم تقدماً في منطقة صلاح الدين التي تبعد بضعة كيلومترات عن وسط العاصمة.

وذكر سكان محليون للوكالة أن مواجهات عنيفة تدور على طول طريق استراتيجي يربط العاصمة بمطار طرابلس الدولي الذي توقف عن العمل عام 2014.

ونشرت شعبة الإعلام الحربي التابعة لـ”الجيش الوطني الليبي” مقطع فيديو قيل إنه يظهر اللحظات الأولى لاقتحام قوات “حفتر” منطقة الأحياء البرية في طرابلس.

من جانبها، أكدت عملية “غضب البركان” التي أطلقتها قوات حكومة “الوفاق” بهدف التصدي لزحف قوات “حفتر” نحو العاصمة أن منطقة صلاح الدين تتعرض لقصف جوي من طيران “الجيش الوطني”.

ونشرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق صوراً تظهر عناصر مسلحين نُشروا لضمان أمن المقار والبعثات الدبلوماسية في المدينة.

يشار إلى أن القتال الذي اندلع في محيط طرابس في بداية شهر نيسان/ أبريل، إثر بدء قوات “حفتر” التقدم إلى المدينة، قد أودى بأرواح 562 شخصاً على الأقل، بينهم ضحايا مدنيون، وفقاً لإحصاءات أممية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة