الحوثيون يعلنون مهاجمة مطار “جازان” في السعودية

فريق التحرير26 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
yemen saudi - حرية برس Horrya press
حطام صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية-أرشيف

أكدت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، أن المليشيا شنت هجوماً بطائرة مسيرة على مواقع طائرات حربية في مطار “جازان” في السعودية قرب حدود اليمن.

وأفادت القناة: أن “سلاح الجو المسير شن عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز كي2 على مطار “جازان” واستهدف مرابض الطائرات الحربية”.

ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو الحوثي المسير، أن عملية استهداف مطار “جازان” نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق وحققت إصابة الهدف بدقه عالية.

ولم يرد حتى الآن أي تأكيد من السلطات السعودية، أو من التحالف السعودي الإماراتي الذي يحارب الحوثيين في اليمن منذ أربع سنوات.

ويعد هذا الهجوم هو الرابع الذي تشنه مليشيا الحوثيين، إذ أعلنت الخميس الماضي أنها نفذت هجوما ثالثاً خلال أقل من 48 ساعة بطائرة مسيرة على مطار نجران في السعودية، استهدف منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة.

كما أعلنت قبل ذلك بيوم واحد أنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية في المطار ذاته مرتين بطائرة مسيّرة، دون ورود تفاصيل عن النتائج، وذلك بعدما نفت المليشيا إطلاق صاروخ بالستي تجاه مكة المكرمة.

ويوم الثلاثاء الماضي أعلنت قناة “المسيرة” استهداف مخزن للأسلحة في المطار، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان، وذلك بعدما قال التحالف السعودي الإماراتي إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيّرة عليها متفجرات.

من الجدير بالذكر أن اليمن يشهد حربًا منذ العام 2014 بين مليشيا الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به “عبد ربه منصور هادي”، وقد تصاعدت في مارس/آذار 2015 مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري دعماً للقوات الحكومية، ما نتج عنه حوالى عشرة آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ بدء عمليات التحالف، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة فإن النزاع الدائر قد تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ أن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، أي ما يعادل أكثر من 80 % من السكان.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة