بغداد تؤكد وقوفها مع طهران ضد العقوبات الأميركية‎

فريق التحرير26 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
iraq - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية العراقي “محمد علي الحكيم” ونظيره الإيراني “محمد جواد ظريف” خلال زيارة الأخير لبغداد – وزارة الخارجية العراقية

أكد وزير الخارجية العراقي “محمد علي الحكيم”، اليوم الأحد، عن وقوف العراق إلى جانب إيران ضد العقوبات الأميركية.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي للحكيم مع نظيره الإيراني “محمد جواد ظريف”، أثناء زيارة الأخير للعاصمة بغدادـ لبحث الأوضاع الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

ونقلت وكالة الأناضول عن الحكيم قوله إنّ “زيارة ظريف تهدف لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين تخص قضايا مهمة وهي حفر شط العرب وبناء المدن الصناعية والربط الحديدي وموضوع سمات الدخول التجار بين البلدين”.

وأكد “وقوف العراق مع إيران بأي شكل من الاشكال ونحن ضد العقوبات الأمريكية على إيران”، مشيراً إلى أن “العقوبات الاقتصادية على إيران ليست مفيدة.”

وأضاف الحكيم إلى أن بلاده ستسعى ” لإيجاد حل مرضي لجميع الأطراف”، وذلك من خلال “الاتصالات مستمرة مع دول المنطقة”.

من جانبه، أكد ظريف أنّ “طهران ستتصدى لأي تحركات باتجاه الحرب من أميركا، سواء كانت اقتصادية أو عسكرية، وسنواجه هذه التحركات بإرادة وصمود”، وفقاً لما نقله موقع العربي الجديد.

وتابع “نحن مع عقد اتفاقية لمنع الاعتداء على دول الخليج”.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن على خلفية التهديدات الإيرانية، واتخاذ الأخير قراراً بتعزيز قواته في الشرق الأوسط تحسباً إلى أي تحرك إيراني.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة