“فالنسيا” يحرز كأس ملك إسبانيا بفوزه على حامل اللقب

رياضة
فريق التحرير26 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
602x338 sport soccer spain cup ar1 4938496 - حرية برس Horrya press

انتزع “فالنسيا” لقب بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعدما تغلب على “برشلونة”، حامل اللقب أربع مرات متتالية، اليوم السبت، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “بينتو فيامارين” في إشبيلية.

وسجل “كيفن غاميرو” و”رودريغو مورينو” هدفي “فالنسيا” في الشوط الأول، مانحين النادي بقيادة مدربه “مارسيلينو” السيطرة في ظل أجواء شديدة الحرارة، أما “برشلونة” فقد سجل هدفه الوحيد في الدقيقة 72 من المباراة عن طريق “ليونل ميسي”.

وجاءت هزيمة “برشلونة” بعد ساعات من تصريحات لـ”ميسي” تمنى فيها الفوز بالبطولة لنسيان خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا أمام “ليفربول”، الذي اعتبره النجم الأرجنتيني أسوأ لحظة في مشواره الرياضي.

وعزز “فالنسيا” موقعه في المركز الخامس في قائمة الفرق الأكثر تتويجاً بلقب الكأس، التي يتصدرها “برشلونة” برصيد 30 لقباً، ويليه “أتلتيك بيلباو” برصيد 23 لقباً، و”ريال مدريد” برصيد 19 لقباً، و”أتلتيكو مدريد” برصيد عشرة ألقاب.

وكان “فالنسيا” قد تأهل لمواجهة “برشلونة” على اللقب بعد بلوغه النهائي المرة الأولى في 11 عاماً عقب هزيمته ضيفه “ريال بيتيس” بثلاثة أهداف مقابل هدفين في استاد “ميستايا”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة