ضحايا مدنيون في حماة وإدلب بقصف قوات الأسد

فريق التحرير25 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
kafr - حرية برس Horrya press
غارات لطيران الأسد الحربي على مدينة كفرنبل – صورة متداولة

حرية برس

استشهد مدنيان اثنان أحدهما طفل، اليوم السبت، جراء قصف عنيف لقوات الأسد على عدة مناطق في محافظتي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن طائرات حربية تابعة لقوات الأسد استهدفت كلاً من مدينتي كفرنبل وخان شيخون وبلدات (الهبيط، كنصفرة،البارة، حاس، ترملا، وحيش) وحرش باتنته بالصواريخ الفراغية والعنقودية، ما أسفر عن استشهاد رجل في خان شيخون وطفل لم يتجاوز عمره الخمس سنوات في كفرنبل، فضلاً عن وقوع نحو 10 إصابات معظمهم من الأطفال والنساء، وحدوث أضرار مادية في هذه المناطق.

كما تسببت غارات الطيران الحربي بحدوث حرائق في الأراضي الزراعية في كل من مدينة خان شيخون وبلدة دير سنبل والأراضي القريبة من فركيا، وعمل الدفاع المدني على إطفاءها وفقاً لما ذكره، ولم ترد أية أنباء عن حدوث إصابات.

وقد تعرضت كل من قرى وبلدات (الشيخ دامس، عابدين، مغر الحنطة، القصابية،مدايا، كفرعين،أرينبة، كفرسجنة، ركايا، والهبيط) لقصف بالبراميل المتفجرة أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وفي حماة، أفاد مراسل حرية برس عن شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد غارات عدة على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الصياد بريف حماة الشمالي، في حين تعرضت قرية العنكاوي في سهل الغاب لقصف لقوات الأسد بالقذائف الصاروخية.

المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي قوات الاسد تستهدف بالمدفعية والصواريخ بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي قصف صاروخي يستهدف قرية العنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

يأتي هذا في الوقت الذي يتواصل فيه القصف الجوي على بلدة كفرنبودة بريف حماة الجنوبي، عقب سيطرة الثوار عليها بعد معارك شرسة مع قوات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة