إصابة عشرات الفلسطينيين في جمعة “التكافل والتراحم” في غزة

فريق التحرير24 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
60271344 1399433610205567 728124323927162880 n - حرية برس Horrya press
مسيرات العودة الفلسطينية قرب حدود قطاع غزة يوم 30 آذار 2018 – تصوير: فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مسيرات العودة في الجمعة التي حملت اسم “التكافل والتراحم” بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور “أشرف القدرة” في تصريح أن “الطواقم الطبية تعاملت مع 16 فلسطينياً أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الجمعة 59 لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة على الحدود الشرقية لرفح جنوبي القطاع”.

وبين “القدرة” إن “من بين المصابين بمسعفة أصيب برصاص الاحتلال أثناء عملها في الميدان، إضافة إلى صحفي أصيب بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر”.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس “اسماعيل رضوان” خلال كلمة له ضمن فعاليات مسيرات العودة في مخيم العودة شرق مدينة غزة، على استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية”، مشدداً على أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستفشل صفقة القرن.

وبين “رضوان” أن “تهرب الاحتلال من تطبيق تفاهمات كسر الحصار لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً وتمسك بحقوقه”، مؤكداً على “رفض الشعب الفلسطيني مؤتمر البحرين وكل الصفقات المشبوهة”، وشدد “رضوان” على أن “الشعب يؤكد رفضه لصفقة القرن وسيواجهها بكل قوة”، داعياً “السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وفي ذات السياق دعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة” المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة والتي ستحمل جمعة “يوم القدس العالمي” على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة