روسيا والأسد يرفضان دخول المساعدات إلى مخيم الركبان

فريق التحرير24 مايو 2019آخر تحديث :
مخيم “الركبان” عند الحدود السورية – الأردنية – أرشيف

أعلن نظام الأسد وروسيا رفضهما القاطع لدخول أي مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، وطالبوا بإخلاء المخيم بشكل كامل من النازحين.

وأكد رئيس مقر التنسيق المشترك الروسي لدى نظام الأسد بشأن عودة اللاجئين، رئيس المركز القومي لإدارة الدفاع في روسيا “ميخائيل ميزينتسيف” ووزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة الأسد “حسين مخلوف” في بيان مشترك أمس أن روسيا ونظام الأسد يرفضون فكرة واشنطن بإرسال قافلة إنسانية أخرى لمخيم الركبان، وتطالبان بإخراج جميع اللاجئين هناك.

ونوه البيان إلى أن ممثلين عن الجانب الأميركي دعوا لإرسال قافلة إنسانية ثالثة، لكن تم رفض هذه الدعوة بحجة أن هذه الطريقة لا تؤدي إلى حل مشاكل اللاجئين، وتسمح بتوفير جميع المستلزمات لفصائل المعارضة الذين يتلقون الدعم من الولايات المتحدة.

كما طالبت روسيا ونظام الأسد من المجتمع الدولي التأثير على الولايات المتحدة للانسحاب السريع لقواتها التي تدعم فصائل للمعارضة في المنطقة.

وكانت آخر قافلة مساعدات دخلت إلى مخيم الركبان في بداية شهر شباط الماضي، وضمت 156 شاحنة تحمل سلات غذائية، ويضم الركبان 50 ألف نازح، يعانون فيه من ظروف إنسانية قاسية، حيث انعدام المواد الصحية والغذائية تسبب باستشهاد العديد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، نتيجة عدم السماح بدخول المساعدات الأممية من قبل نظام الأسد من جهة والسلطات الأردنية من جهة أخرى، وتستمر هذه المعاناة بعد سيطرت قوات الأسد وروسيا على المنطقة، وسعي روسيا إلى تفكيك المخيم دون تقديم ضمانات للنازحين بعد عودتهم إلى ديارهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل