عشرات الشهداء والجرحى في مجازر متفرقة بحلب وإدلب

2016-07-29T23:41:43+03:00
2016-07-30T03:19:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف على مدينة الأتارب في حلب - المصدر تجمع ثوار سوريا
قصف على مدينة الأتارب في حلب – المصدر تجمع ثوار سوريا

حرية برس:
استشهد 22 مدنياً وجرح آخرون في مجزرة ارتكبها طيران الأسد الحربي في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، فيما استشهد 15 مدنياً في حلب المدينة ومناطق متفرقة من محافظة إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس في المدينة أن طيران الأسد الحربي قام بشن 3 غارات اثنان منها استهدفتا حيّ السكري وغارة ثالثة استهدفت مقبرة.

وأضاف مراسلنا أن الغارتين الأوليتين أسفرتا عن وقوع 22 شهيداً كحصيلة أولية 18 منهم أطفال و3 نساء ورجل، إضافة إلى سقوط العديد من الجرحى معظمهم في حالة حرجة، مشيراً إلى أن مدينة الأتارب شهدت قصفاً عنيفاً يوم أمس الخميس.

وقد استفاق سكان حلب على مجزرة وقعت في حي بستان الباشا راح ضحيتها 5 مدنيين والعديد من الجرحى في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف الحي.

كما ارتكب طيران الأسد الحربي مجزرة أخرى في مدينة سلقين بمحافظة إدلب، راح ضحيتها 5 مدنيين، حيث أفاد مراسل حرية برس هناك بأن  5 مدنيين قد استشهدوا بينهم طفلتين إثر غارات للطيران الحربي على مدينة سلقين الحدودية مع تركيا.

وفي إدلب أيضاً استشهدت امرأتان إحداهما حامل ورجل وأُصيب آخرون إثر قصف للطيران الحربي بالصواريخ الفراغية استهدف مدينة بنش، فيما طال القصف أيضاً بلدة كفرتخاريم وأسفر عن استشهاد طفل وسقوط العديد من الجرحى، كما استشهد شاب في القصف الذي استهدف معرة حرمة وفق ما أفادنا به مراسلنا.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف الذي استهدف بلدة كفرتخاريم طال مركز الدفاع المدني، الأمر الذي أدى إلى خروجه عن العمل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة