السعودية تدعو إلى قمتين طارئتين عربية وخليجية

فريق التحرير19 مايو 2019آخر تحديث :
العاهل السعودي الملك محمد بن سلمان

وجه العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، اليوم السبت، دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية، من أجل عقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في خارجية المملكة، أن الدعوة إلى القمتين جاءت من باب الحرص على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المصدر أن الدعوة تأتي في ظل الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهجوم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على محطتي ضخ نفط في المملكة.

ومن المقرر أن تعقد قمتان خليجية وعربية طارئتين في 30 أيار/مايو 2019 الجاري، لبحث الاعتداءات والأحداث الأخيرة التي تعصف بالمنطقة الخليجية والعربية، ومناقشة التداعيات الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية، وفقاً لما أعلن عنه المصدر.

ومن المتوقع بالتالي أن تستضيف السعودية قريباً 3 قمم، إذ من المفترض أن تعقد في مكة المكرمة القمة الإسلامية العادية، في العشر الأواخر من شهر رمضان، بمشاركة ملوك ورؤساء مختلف الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، البالغ عددها 57 دولة، باستثناء سوريا المعلقة عضويتها.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل