“إسرائيل” تستهدف مواقع لحزب الله في القنيطرة

فريق التحرير19 مايو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
israel jolan - حرية برس Horrya press
مشهد لقصف إسرائيلي سابق لمواقع لقوات الأسد في القنيطرة – أرشيف

القنيطرة – حرية برس

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، هجمات جوية على مواقع تابعة لميليشيا حزب الله في القنيطرة.

وقالت مصادر خاصة لـ”حرية برس”إن أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت اللواء 90 الخاضع لسيطرة ميليشيا حزب الله في القنيطرة جنوب سوريا، وأصابت عمق اللواء مخلفة انفجارات كبيرة.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد أن قوات الأسد تصدت “لأجسام غريبة دخلت من الأراضي المحتلة إلى أجواء المنطقة الجنوبية بواسطة مضادتها الأرضية”.

وقال مراسل “سانا” في القنيطرة إن المضادات الأرضية تعاملت مع أجسام غريبة دخلت من الأراضي المحتلة إلى أجواء المنطقة الجنوبية.

كما نقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر عسكري من قوات الأسد أن المضادات الأرضية تصدت “لجسمين غريبين كانا يحلقان على ارتفاعات عالية”.

وأضاف المصدر أن “الجسم الأول كان قادماً من اتجاه محور المراصد العسكرية الإسرائيلية أعلى جبل الشيخ من جهة الغرب في الجولان المحتل، أما الجسم الثاني كان يحلق على اتجاه خان أرنبة- حرفا”، وأشار إلى أن الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة.

ويأتي هذا بعد يوم من هجمات نفّذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع تابعة لقوات الأسد وإيران جنوبي العاصمة دمشق.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أكثر من مرة شحنات ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني قرب العاصمة، وكانت حكومة الاحتلال قد أبدت عزمها على توسيع عملياتها العسكرية ضد ميليشيات إيران في سوريا، بعد قرار انسحاب القوات الأمريكية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة