إيران تستبعد اندلاع حرب في المنطقة وتحذر

فريق التحرير18 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 ظريف - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية الإيراني”محمد جواد ظريف”

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” قوله اليوم السبت: إنه “يعتقد أن الحرب لن تندلع في المنطقة لأن طهران لا تريد الصراع ولا تملك دولة وهماً أن بإمكانها مواجهة إيران”.

وقال “ظريف” للوكالة قبل نهاية زيارته إلى بكين: “لن تكون هناك حرب لأننا لا نريد الحرب ولا يملك أي شخص فكرة أو وهماً بأن بإمكانه مواجهة إيران في المنطقة”.

يأتي هذا التصريح بعد تزايد التوتر في الأيام القليلة الماضية بسبب مخاوف من اندلاع صراع أمريكي-إيراني، تلاه سحب الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بعض دبلوماسييها من سفارتها في “بغداد” بعد هجمات في مطلع الأسبوع الماضي على أربع ناقلات نفط في الخليج.

هذا وحذرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية، الخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة، أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج العربي وخليج عمان.

وقالت الإدارة في التحذير الذي أصدرته، يوم الخميس، ونشرته في وقت متأخر من مساء الجمعة، إن ” هذه الخطوة تأتي وسط تزايد في الأنشطة العسكرية والتوترات السياسية في المنطقة، ما يشكل خطراً عرضياً متزايداً على عمليات الطيران المدني الأميركية، بسبب احتمالات، مثل إساءة التقدير أو اللبس في تمييز هوية الطائرات”.

من الجدير بالذكر أن التوتر قد تصاعد مؤخراً بين واشنطن وطهران، بعدما أعلن “البنتاغون” إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

وقد وصل “ظريف” يوم أمس الجمعة إلى بكين في ختام جولة تشمل عدة دول آسیویة، بدأها من تركمانستان ثم الهند والیابان، لبحث سبل تطویر العلاقات الثنائیة، وتبادل الرأي حول أهم القضایا الإقلیمیة والدولیة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة