وكالة: “قسد” تستعد لعملية ضد مليشيات إيران بدعم من التحالف

2019-05-18T14:29:31+03:00
2019-05-18T14:30:51+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
syria - حرية برس Horrya press
مقاتلون أمريكيون قرب قاعدة التنف شرقي سوريا – وزارة الدفاع الأمريكية

كشفت وكالة “الأناضول” التركية، الجمعة، أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يستعدان لشن عملية عسكرية ضد المليشيات الإيرانية في دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن عناصر مليشيا “قسد” تم تدريبهم على يد قوات التحالف الدولي استعداداً لشن عملية عسكرية غرب محافظة دير الزور، بعد أن أحكمت السيطرة على شرقي المحافظة.

وبحسب المصادر فأن عناصر مليشيا “قسد” تلقوا تدريبات في معسكرات في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، لافتة إلى أن التدريبات تضمنت التنقل بالجسور المتحركة، وعبور الأنهار.

ونوهت المصادر بأن قوات التحالف ومليشيا “قسد” يسعيان إلى كسب تأييد عشائر المنطقة للعملية العسكرية المحتملة، حيث أجرت قوات التحالف المتمركزة في حقل العمر عدد من اللقاءات مع وجهاء العشائر بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد مظاهرات شهدتها المنطقة طالبت بخروج “قسد” من المنطقة، وتسليم شؤونها إلى سكانها.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في أوخر شهر نيسان الفائت أن قوات الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له بدأت بتعزيز مواقعها في البوكمال واستقدام ثقيلة ومعدات عسكرية، تزامناً مع تداول معلومات حول نية “قسد” بدعم من التحالف الدولي شن عملية عسكرية على المدينة.

يُذكر أن قوات الأسد والمليشيات الشيعية الإيرانية تسيطر غربي نهر الفرات، بينما تسيطر ميليشيا “قسد” وقوات التحالف على شرق النهر الذي يقسم محافظة دير الزور إلى شطرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة