مجلس حماة يناشد وقف العدوان الروسي-الأسدي

فريق التحرير17 مايو 2019آخر تحديث :
قصف مخيم للنازحين بالقرب من النقطة التركية في قرية شير مغار غربي حماة – متداول

حماة – حرية برس

ناشد “مجلس محافظة حماة الحرة” اليوم الجمعة، المجتمع الدولي وكافة الأطراف الضامنة لخفض التصعيد في سوريا، بالسعي لوقف الحملة العسكرية العنيفة على المنطقة.

وذكر المجلس في بيان له إن قوات الأسد ماتزال مستمرة في عمليات القصف والقتل “في ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي، وبدعم مباشر من الروس والإيرانيين والمليشيات الشيعية المرتبطة بها”.

واعتبر البيان إلى أن هذه العمليات العسكرية تهدف إلى تهجير الأهالي و “تدمير المدارس والمشافي ومراكز الدفاع المدني والبنى التحتية”، مضيفاً إلى استشهاد “المئات من أبناء المنطقة، وتهجير أكثر من 500 ألف شخص”.

وناشد البيان “الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والدول الضامنة، الوقوف عند التزاماتها والعمل على وقف الحملة الشرسة” لقوات الأسد والمليشيات الموالية لها وروسيا، والضغط عليها للانسحاب من المنطقة.

ودعا المجلس “جميع الفصائل والقوى الثورية للتوحد والدفاع عن الأراضي المحررة ونبذ الخلافات”، كما دعا السوريين للتظاهر يوم غد السبت للمطالبة بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها.

يُشار إلى أن ريفي إدلب وحماة يشهدان قصفاً عنيفاً منذ بداية الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد بغطاء جوي روسي، مرتكبة المجازر بحق المدنيين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل