استعدادات لمظاهرة مليونية في ذكرى النكبة عند حدود قطاع غزة

فريق التحرير15 مايو 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
60271344 1399433610205567 728124323927162880 n - حرية برس Horrya press
مسيرات العودة الفلسطينية قرب حدود قطاع غزة يوم 30 آذار 2018 – تصوير: فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

يستعد المواطنون الفلسطينيون للمشاركة في المسيرات المليونية لإحياء يوم النكبة الفلسطينية في ذكراها الواحدة والسبعين، وذلك على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بعد ظهر اليوم الأربعاء، للمطالبة بالعودة إلى أراضيهم التي سلبت منهم بالقوة من قبل الاحتلال الإسرائيلي سنة 1948.

ودعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة” في بيان صحفي، إلى إعلان النفير العام والإضراب الشامل في جميع أرجاء محافظات قطاع غزة، كذلك دعت إلى المشاركة في المسيرات المليونية لإحياء ذكرى يوم النكبة الفلسطينية ال71 لها، في مخيمات العودة المنتشرة على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس “عبد اللطيف القانوع” في تصريح صحفي: إن”مشاركة شعبنا الفلسطيني بعد ظهر اليوم في فعاليات يوم النكبة الفلسطينية في ذكراها ال71، بمثابة رسالة إلى أحرار العالم ونداء لهم، بإنصافه في حق تقرير المصير وتحقيق عودته إلى بلاده التي هجر منها قسراً”.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي قد عزز من تواجد جنوده في المنطقة المحيطة لسياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة، من أجل التصدي لفعاليات المسيرات المليونية.

وعم الإضراب الشامل أرجاء قطاع غزة كافة، تلبية لدعوات “الهيئة الوطنية العليا لكسر الحصار عن قطاع غزة”، من أجل المشاركة في إحياء ذكرى يوم النكبة الفلسطينية الذي يصادف اليوم 15 أيار/ مايو بالقرب من الحدود الفاصلة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

يذكر أن الحصيلة الأولية المسجلة جراء اعتداء جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي على المسيرات العودة السلمية قد وصل إلى 305 شهيداً فلسطينياً من بينهم 59 طفل و10 من الإناث ومسن فلسطيني، فيما أصيب أكثر من 17 ألف آخرين بجراح مختلفة، وصفت جراح 564 منهم بالخطيرة منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي عشية ذكرى يوم الأرض الفلسطينية وذلك بحسب وزارة الصحة في غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *