قوات الأمن السوداني تفرق بالقوة متظاهرين في الخرطوم

2019-05-13T16:14:22+03:00
2019-05-13T16:15:32+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
sudan - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لإغلاق الثوار لشارع رئيسي في العاصمة الخرطوم

حرية برس:

عمدت قوات الدعم السريع والشرطة السودانية، اليوم الاثنين، إلى استخدام القوة في سبيل تفريق المظاهرات والاعتصامات في العاصمة الخرطوم.

وأقدمت قوات الدعم السريع على استخدام الغاز المسيل للدموع والاعتداء بالضرب على المتظاهرين وملاحقتهم، بالإضافة إلى اعتقال عدد منهم، في محاولة منها لتفريق المظاهرة. بحسب شهود عيان.

وقامت القوات والشرطة بإزالة الحواجز وفتح الطرق الرئيسية التي قام المتظاهرون بإغلاقها احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم من قبل المجلس العسكري، في الوقت الذي أغلقت فيه قوات الدعم السريع بإغلاق شارع الجامعة في المدينة بسيارات الدفع الرباعي، لمنع توافد المزيد من المتظاهرين.

يأتي هذا بعد صدور قرار أمس الأحد، بإعفاء مدير شرطة الخرطوم وتعيين الفريق شرطة “خالد بن الوليد”، فضلاً عن إقالة 29 لواء و14 عميداً وضابطين برتبة مقدم وعدد كبير من الملازمين في الشرطة.

وكانت الجهات المدنية وقوى الثورة قد دعت أمس إلى إضرابات واعتصامات في العاصمة، حيث اعتصم موظفو الخطوط الجوية السودانية والفنيين والمهندسين، كما أضرب عمال عدد من الشركات الحكومة، وذلك في سبيل الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى إدارة مدنية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة